"منتجات" توسع أنشطة تسويق وبيع وتوزيع البوليمرات تحت العلامة التجارية (لوترين®) في أسواق أوروبا

  • · توفر الشركة الآن منتجات مادتي البولي اثيلين عالي الكثافة والبولي اثيلين متوسط الكثافة (HDPE & MDPE) في أوروبا.
  • يتم تقديم المجموعة الكاملة لمنتجات مادة البولي اثيلين تحت العلامة التجارية (لوترين®) في الأسواق الأوروبية.

الدوحة، قطر، 17يناير 2017: وسعت "منتجات" (شركة قطر تسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات ش.م.ق)أنشطة التسويق والبيع والتوزيع الخاصة بها في أسواق أوروبا. فبعد أن تولت أنشطة تسويق وبيع منتجات مادة البولي اثيلين عالي الكثافة (HDPE)الخاصة بها من وكيلها في أوروبا في 16 ديسمبر 2016، وقعت شركة "منتجات"، بالتعاون مع ميناء أنتويرب، اتفاقية مع شركة Katoen Natie (KTN) لتولي الخدمات اللوجستية والتوزيع لمنتجاتها في أوروبا.

وتعرض "منتجات" حالياً وبشكل مباشر في أوروبا مجموعتها الكاملة من منتجات البولي إثيلين تحت العلامة التجارية الشهيرة والموثوقة (لوترين®). وتشمل المجموعة البولي إثيلين المنخفض الكثافة (LDPE) والبولي إثيلين المنخفض الكثافة الخطي (LLDPE) والبولي إثيلين المتوسط الكثافة (MDPE) والبولي إيثيلين العالي الكثافة (HDPE).

وستكون "منتجات بي في"، شبكة التسويق العالمية التابعة لمنتجات والتي تتخذ من لاهاي في هولندا مقراً لها، مسؤولةً عن تنفيذ الأنشطة التسويقية للمجموعة الكاملة من منتجات البولي إثيلين في أوروبا. كما رسخت "منتجات بي في" مكانتها بصفتها "الممثل الوحيد" بموجب نظام REACH الخاص بالكيماويات والبتروكيماويات في الاتحاد الأوروبي.

ونتيجة لتحقيق العديد من الإنجازات البارزة على مدى الشهور الماضية، برزت "منتجات" ايضاً كشركة عالمية قادرة على إدارة مجموعة كاملة من الخدمات التي يحتاجها أي طرف ثالث لتسويق وبيع وتوزيع منتجاته على الصعيد العالمي وفي الاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص.

وفي ضوء توسعها في أوروبا، تعاونت "منتجات" مع ميناء أنتويرب في بلجيكا، أكبر ميناء مركزي متعدد المهام في أوروبا، ليكون بوابة الشركة لتقديم منتجاتها إلى السوق الأوروبي. ونتيجة لذلك، وقعت منتجات أيضاً اتفاقية أخرى مع KTN، الشركة الرائدة في الخدمات اللوجستية، تقوم بموجبها هذه الشركة بتوفير وإدارة الخدمات اللوجستية وخدمات التوزيع لمنتجاتها من البوليمرات في أوروبا. وتعد KTN شركة عالمية يعمل فيها 12,000 موظف وتمتلك 160 منصة للخدمات اللوجستية في 30 دولة. وستساهم هذه الشراكة الجديدة في استفادة "منتجات" من حلول KTN المتكاملة والمتخصصة في قطاع الكيماويات والبتروكيماويات.

ويتماشى هذا الإنجاز المهم مع استراتيجية نمو "منتجات" بتوسيع حضورها في الأسواق الأوروبية. وتشكل مبيعات البولي إثيلين العالي الكثافة (HDPE) 45% من إجمالي مبيعات البولي إثيلين في المنطقة. ومن خلال بيع وتسويق منتجاتها بشكل مباشر، تعزز الشركة حضورها وتقوي العلاقات مع عملائها في المنطقة وتمنحهم قيمة مضافة هي الحصول على منتجات مادة البولي إثيلين من علامة تجارية موثوقة واحدة. كما وتشعر "منتجات" بثقة كبيرة لتعاونها مع ميناء أنتويرب وشركة KTN لجعل هذا المشروع الجديد مشروعاً ناجحاً للجميع.

وكان وفد من فريق الإدارة التنفيذية في "منتجات" قد زار ميناء أنتويرب في بلجيكا في 14 ديسمبر2016. وقد رحب مسؤولو الميناء بالوفد واصطحبوه في جولة حول المرافق واحتفلوا معاً بوصول أول شحنة من مادة البولي إثيلين العالي الكثافة. وحضر الحفل الترحيب وفد من فريق إدارة شركة KTN.

ويعد ميناء أنتويرب قلب مجموعة قطاع الكيماويات والنفط الأوروبي، ويتميز بمركزه الفريد وسط تجمع الصناعة الكيماوية الضخم "أنتويرب روتردام-راين- رور". ومن خلال ربطها سلاسل القيمة العالمية، تتيح مرافق التخزين والخدمات اللوجستية في الميناء فرصاً واسعة للتكامل والاندماج. ويتمتع الميناء بتراث طويل من العمل على تطوير المجموعات ومن التميز التشغيلي حيث يمتلك خبرات لا تضاهى ومهارات وتركيز متميز على العملاء. وفي إطار عالم متغير باستمرار، يتميز ميناء أنتويرب بالثبات والاستمرارية والابتكار المستدام. في جو من الانسجام والتوافق يمكن للجميع الشعور به.

ومع اختيار السوق الأوروبية لتكون السوق الأساسي المستهدف، أنشأت "منتجات" عدداً من مرافق التخزين في مراكز قطاع الكيماويات والبتروكيماويات الأوروبي. وتم تخصيص اثنين من مرافق التخزين لمنتجات البولي إثيلين في بلجيكا وإيطاليا لضمان حصول العملاء على طلباتهم خلال مهل زمنية قصيرة.

وتعد "منتجات" شركة رائدة عالمياً في تسويق منتجات الكيماويات والبتروكيماويات. وقد حققت الشركة رقماً قياسياً من الإنجازات منذ تأسيسها عام 2012، حيث أصبحت مزوداً موثوقاً عالمياً للمواد الكيماوية والبتروكيماوية لعملاء في أكثر من 120 دولة. وتلتزم "منتجات" بتقديم أكبر قيمة إلى أصحاب العلاقة، وهي تتعاون في سبيل ذلك مع قادة القطاع وتبحث في نفس الوقت عن فرص للتوسع إلى أسواق جديدة وتنمية محفظتها من المنتجات عالية الجودة.