"منتجات" تسلط الضوء على محفظتها المتنامية من المنتجات عالية الجودة في أبرز تجمع لصناعات النفط والغاز في المنطقة

منتجات تعزز مكانة قطر في المنتدى السنوي للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات لعام 2016

 

سلطت منتجات (شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات ش.م.ق) الضوء على محفظتها المتنامية من المنتجات الكيماوية والبتروكيماوية عالية الجودة وذلك خلال المنتدى السنوي للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) 2016.

وخلال المنتدى الذي عقد على مدار ثلاثة أيام في الفترة الواقعة بين 27 و29 نوفمبر في دبي، عقد وفد شركة "منتجات" عدة لقاءات مع العديد من العملاء الحاليين والمحتملين وغيرهم من أصحاب المصلحة، للحديث عن الاتجاهات والتحديات الجديدة التي تواجه صناعة البتروكيماويات. وشارك في النسخة الحادية عشرة من المنتدى التي عقدت تحت عنوان “مسارات جديدة في سباق التنافسية” أكثر من 2000 متخصص في هذا القطاع.

وترأس وفد "منتجات" إلى المنتدى الرئيس التنفيذي للشركة السيد عبد الرحمن علي العبدالله، حيث التقى الوفد مع العديد من وفود الشركات المشاركة لمناقشة قطاع صناعة الكيماويات والبتروكيماويات في المنطقة، وتم التطرق إلى الاستراتيجيات المبتكرة لتحقيق النجاح وضمان الاستدامة على المدى الطويل في قطاع صناعة الكيماويات.

وخلال حديثه عن مشاركة "منتجات" في المنتدى، عبر السيد العبد الله، عن سعادته للمشاركة في أكبر ملتقى لصناعة البتروكيماويات في المنطقة، وبيّن أن مشاركة الشركة في هذا الحدث السنوي تؤكد التزامها نحو التحول لتكون أبرز موزعي ومسوقي الكيماويات والبوليمرات والأسمدة في العالم.

وأضاف العبدالله: "تناول منتدى هذا العام التحديات الهامة التي تواجه صناعتنا، حيث أجرينا مباحثات مهمة مع نظرائنا حول أفضل الممارسات والاستراتيجيات اللازمة للحفاظ على القدرة التنافسية على الساحة العالمية. "

ورحب ممثلو دولة قطر المشاركين في المنتدى بالعملاء والشركات المماثلة خلال زيارتهم لجناح دولة قطر للاطلاع على قطاع الكيماويات والبتروكيماويات في الدولة.

وتشمل محفظة "منتجات" مجموعة متنوعة من الكيمياويات والبوليمرات والأسمدة، إذ تتضمن منتجات الشركة من الأسمدة درجات مختلفة من الأمونيا واليوريا، والميلامين. وتشمل محفظة "منتجات" أيضا مجموعة واسعة من المنتجات الكيماوية بما في ذلك الهيكسين والميثانول وثلاثي ميثايل بيوتايل الأثير والألكيل البنزين الخطي والصودا الكاوية وثنائي كلوريد الإيثلين وأحادي كلوريد الفينيل وحامض الهيدروكلوريك والألفا أوليفينات العادية والبايروسين غازولين وحامض الكبريتيك والإثيلين.

كما تقوم "منتجات" أيضاً بتسويق مجموعة كاملة من منتجات البولي إثيلين، بما في ذلك البولي إثيلين منخفض الكثافة والبولي إثيلين المنخفض الكثافة الخطي والبولي إثيلين متوسطة الكثافة والبولي إثيلين عالي الكثافة تباع جميعها تحت العلامة التجارية ®Lotrène.

وبصفتها أحد الأعضاء الفاعلين في جيبكا، تشارك "منتجات" بانتظام في الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الاتحاد، بالإضافة إلى عضويتها في لجان الأسمدة، والبوليمرات، وسلسلة التوريد والتجارة التابعة للاتحاد. واستضافت "منتجات" مؤخراً ورشة عمل حول برنامج نظام تقييم الاستدامة والجودة نظمتها "جيبكا" في قطر، كجزء من برنامج جيبكا لتعزيز الرعاية المسؤولة في المنطقة. كما تعد "منتجات" أحد الشركاء الرئيسيين لحملة "بيئة بلا نفايات" في قطر التي أطلقتها جيبكا. كما شارك ممثلو التسويق الدولي التابعين للشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة والهند وهولندا مؤخراً في الحملة من خلال تنظيم أنشطة النظافة الخاصة بهم.