منتجات و"توتال" توقعان اتفاق وكالة تسويق

الدوحة، قطر 15 ديسمبر 2016: وقّعت منتجات (شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات ش.م.ق( أول اتفاقية دولية للتسويق مع شركة توتال. وحضر حفل التوقيع، الذي أقيم خلال معرض K التجاري 2016 في مدينة دوسلدورف بألمانيا، كبار مسؤولي شركتي "منتجات" و"توتال".

تنتج "توتال" مجموعة من البوليمرات التي تشمل مادة البولي إثيلين والبولي بروبلين والبوليسترين. ويوجد لوحدة أعمال البوليمرات في الشركة مكاتب بمدينة بروكسل في بلجيكا، كما تدير "توتال" مركزاً للأبحاث في منطقة فيلوي في بلجيكا يهدف إلى تجميع الخبرات وتطوير منتجات جديدة.

ووفقاً للعقد الذي وقعه الرئيس التنفيذي لشركة منتجات، السيد عبد الرحمن علي العبد الله، ونائب الرئيس الأول لوحدة أعمال البوليمرات في توتال، السيد كزافييه بونتيمبس، ستقوم شركة منتجات ابتداءً من 1 يناير 2017 بالتسويق لمجموعة من منتجات البوليمرات في منطقة الشرق الأوسط. وتشمل هذه المنتجات 9 درجات مختلفة من بولي إثيلين اليمتالوسين و12 درجة من البولسترين.

وتعليقاً على هذا الاتفاق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "منتجات" السيد عبد الرحمن العبد الله: "يعد هذا الاتفاق إنجازاً كبيراً لشركة منتجات ونقطة انطلاق لاستراتيجية النمو المستقبلية للشركة. كما أن إضافة منتجات جديدة إلى محفظتنا سيساعدنا على إثراء منتجاتنا ومنح عملائنا في المنطقة القيمة المضافة التي يحتاجون إليها. كما سنتمكن من خلال هذا التعاون الجديد مع شركة "توتال" من تعزيز مكانتنا على الساحة الدولية والاقتراب من تحقيق رؤيتنا في أن نكون شركة رائدة عالمياً في تسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات".

وبموجب الاتفاق الجديد، ستعمل شركة "منتجات" وكيلاً تسويقياً لمنتجات البولي إثييلين والبوليسترين في المملكة العربية السعودية وعُمان والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر والأردن. كما ستكون "منتجات" وكيلاً لتسويق البولي إثيلين في مصر. وتعتزم الشركة تسويق منتجاتها من خلال شبكة من المكاتب الدولية المنتشرة في المنطقة.

وبمناسبة التوقيع على الاتفاق قال نائب الرئيس الأول لوحدة أعمال البوليمرات في توتال، السيد كزافييه بونتيمبس: "توتال تختار وكلاءها بدقة عالية، فنحن نريد أن يعكس شركاؤنا دائماً التزامنا بالامتياز في الخدمات وأفضل الممارسات. ونحن نرى أن ‘منتجات‘ هي الشريك الأمثل بالنسبة لنا، وأنا متأكد من أن الشركة ستساعدنا في زيادة انتشار منتجاتنا من البوليمرات في المنطقة".

ويأتي التوقيع على الاتفاق الجديد انسجاماً مع استراتيجية "منتجات" للتوسع والنمو، ويتزامن مع مرور أربع سنوات على إنشاء الشركة. ومنذ إنشاء "منتجات" في 2012 أصبح لديها سجلاً قوياً من الإنجازات. فقد نقلت الشركة عمليات التسويق من 12 شركة منتجة بسلاسة وسهولة وكوّنت شبكة عالمية للتسويق وشبكة من مرافق التخزين التي تخدم العملاء في أكثر من 120 بلداً. وتلتزم "منتجات" بأن تكون رائداً في قطاع الكيماويات والبتروكيماويات. وتركز الشركة الآن على إثراء محفظتها وتوسيع انتشارها للدخول إلى أسواق جديدة.